دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-05-12

لماذا تتدهور سوق الأسهم الأمريكية في عام 2022 ؟

الرأي نيوز - بدأت سوق الأسهم الأمريكية بداية قاسية في عام 2022، حيث انخفض مؤشر S&P 500 (.SPX) ، والذي يعتبر على نطاق واسع المعيار الرئيسي لأداء سوق الأسهم الأمريكية ، بنسبة 13.3 ٪ حتى أبريل ، وهو أكبر انخفاض لمدة أربعة أشهر يبدأ في أي عام منذ عام 1939.

واستمر المؤشر في الانخفاض في مايو و انخفض بنسبة 16٪ منذ بداية العام حتى تاريخه اعتبارًا من إغلاق يوم الثلاثاء ، مقتربًا من عتبة 20٪ التي يعتبرها بعض المستثمرين تأكيدًا على وجود سوق هابطة.

وبالنسبة لمؤشر ناسداك المركب (.IXIC) ، والذي يعتبر أثقل على أسهم التكنولوجيا ، كان الانخفاض أكثر حدة ، حيث انخفض بنحو 25٪ حتى الآن هذا العام.

ما هو الوزن على الأسهم هذا العام؟
بدأ مؤشر S&P 500 العام بعد أن تضاعف أكثر من المستويات المنخفضة التي سجلها في مارس 2020 ، وهو اتجاه صعودي انعكس على الفور تقريبًا مع تحول التقويم إلى عام 2022.

العامل الرئيسي الذي استشهد به المستثمرون والمحللون لضعف السوق هو تغيير السياسة في الاحتياطي الفيدرالي. مع انتشار الوباء ، وضع البنك المركزي الأمريكي سياسات طارئة لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد يقول المستثمرون إنها شجعت أيضًا شراء الأسهم والأصول الأخرى ذات المخاطر العالية. لكن مجلس الاحتياطي الفيدرالي أشار في وقت مبكر من عام 2022 إلى أنه كان يتجه نحو سياسة نقدية أكثر صرامة من أجل الحد من التضخم المرتفع ، وهو تغيير كبير في بيئة الاستثمار.

لماذا يؤذي FED PIVOT STOCS؟
رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس لأول مرة منذ 2018 ، بزيادة 25 نقطة أساس. في وقت سابق من هذا الشهر ، رفع البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أخرى - وهي أكبر خطوة منذ 22 عامًا - وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن زيادات مماثلة قد تتبعها حيث يبدأ أيضًا في تفكيك الأصول المتراكمة خلال مكافحته لآثار الوباء. اقرأ أكثر

لقد أثرت القرارات على الأسهم بعدة طرق. في حين ارتفعت الأسهم خلال العديد من دورات رفع أسعار الفائدة السابقة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، يشعر بعض المستثمرين بالقلق من أن ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار السلع الأساسية قد يجبر البنك المركزي على التضييق بشكل أكبر ، مما قد يضر بالنمو ويدفع الاقتصاد إلى الركود.

وفي الوقت نفسه ، أدت التوقعات الخاصة بسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأكثر تشددًا إلى ارتفاع عائدات السندات التي كانت خاملة سابقًا. تضاعف العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات تقريبًا هذا العام إلى 3٪ ، وهي المرة الأولى فوق هذا المستوى منذ أواخر عام 2018 ، عندما كان بنك الاحتياطي الفيدرالي يصل إلى نهاية دورة التشديد الأخيرة.

ومع ارتفاع العوائد ، تعد السندات استثمارًا أكثر تنافسية للأسهم ، حيث يبلغ عائد الخزانة لمدة 10 سنوات ضعف مستوى عائد توزيعات الأرباح لمؤشر S&P 500.

وتؤدي عائدات السندات المرتفعة على وجه الخصوص إلى إضعاف جاذبية التكنولوجيا وغيرها من القطاعات عالية النمو ، والتي يتم تقييمها لتدفقاتها النقدية المحتملة وتفقد جاذبيتها عندما ترتفع عوائد السندات. يقول المستثمرون إن التأثير قد انعكس في الانخفاضات الضخمة التي حققتها بعض رهانات النمو بعد الوباء ، حيث انخفض مؤشر النمو Russell 1000 (.RLG) بنسبة 24٪ هذا العام.

ما الذي يمكن أن يساهم أيضًا في ضعف المخزون؟
إلى جانب التغيير الذي أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي ، أدت الحرب الروسية في أوكرانيا إلى مزيد من عدم اليقين الاقتصادي. على سبيل المثال ، تسبب الاضطراب في حدوث صدمة في العرض ساعدت على ارتفاع أسعار النفط والسلع الأساسية الأخرى ، مع إثارة مخاوف خاصة بشأن الاقتصاد الأوروبي.

من العوامل الأخرى التي تسببت في تقلب الأسهم مؤخرًا المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني. أثرت عمليات الإغلاق في البلاد للسيطرة على COVID-19 على نشاط الإنتاج هناك.

ما هي العلامات التي يبحث عنها المستثمرون لتقليل الانخفاضات؟
يرغب المستثمرون في رؤية مؤشرات على أن التضخم في الولايات المتحدة بلغ ذروته حتى يتمكن بنك الاحتياطي الفيدرالي من التراجع عن الإجراءات التي يحتمل أن تكون أكثر عدوانية. إصدار مؤشر أسعار المستهلك يوم الأربعاء لشهر أبريل هو التقرير الرئيسي التالي الذي يجب مراقبته.

ويبحث بعض المستثمرين في المؤشرات الفنية ، مثل ما إذا كان مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يمكنه الاحتفاظ بالمستويات الرئيسية ، مثل 4000 ، فضلاً عن الأيام الثقيلة بشكل خاص من حجم الجانب السلبي "لغسل" البائعين ، أو ضرب مؤشر التقلب CBOE ( .VIX) ارتفاعات معينة.

"رويترز"

 
عدد المشاهدات : ( 818 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .